graphic artists in the arab countries

بالفيديو.. محمد ثلاب: «الرسام» ينمي مواهب الأطفال ويطورها


أميرة عزام

من البرامج التربوية الهادفة برنامج «الرسام» الذي يعرض على شاشة «اطفال الكويت» وحقق تميزا بين البرامج المعروضة على هذه القناة المستحدثة، «الأنباء» حضرت كواليس تصوير برنامج الرسام للاطفال الذي يعرض الساعة 2 ظهر كل سبت خلال شهر رمضان المبارك حيث استضاف البرنامج 4 من الاطفال الموهوبين وهم: زهراء عبدالله دشتي ـ بدر علي بومريوم ـ خالد وليد المرشد ـ حمد فهد السعدون وقد عرض كل منهم لوحاته ليتم التعليق عليها بهدف التشجيع والتطوير من موهبتهم الفنية.

وعلى هامش اللقاء، قال مقدم البرنامج الزميل محمد ثلاب انه يحرص منذ فترة طويلة على تنمية موهبة الرسم عند الاطفال، مؤكدا ان تطوير البرنامج سيكون عبر مشاركة القطاع الخاص بالبرنامج ومشاركة المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب وايضا مشاركة وزارة التربية عن طريق التصوير الخارجي وتقديم فقرات منوعة حية ومتجددة.

بدورها، أشارت معدة البرنامج فاطمة الصالح الى انها بدأت بالفعل التعاون مع المدارس في اختيار الطلبة الموهوبين في مجال الرسم للقائهم في البرنامج. من جانبها، قالت الطفلة زهراء انها سعيدة لمشاركتها برسم بعض اللوحات، متمنية ان يكون هناك المزيد من برامج المسابقات والقرآن للاطفال.

اما الطفل حمد فهد فقال ان رسوماته انعكاس طبيعي لموهبته التي اكتسبها من تشجيع اخوته ومعلماته وهو متعلق بالدور الكبير للشخصيات الفنية مثل خالتي قماشة والفنان عبدالحسين عبدالرضا متمنيا ان يشاهد العديد من البرامج للاطفال خاصة الرياضية، كما يتمنى ان يصبح طبيبا.

هذا وعرض خلال التصوير فقرات البرنامج وهي فقرة المرسم الحر حيث مجموعة من الاطفال يرسمون ويقوم المذيع بلقاءات معهم وعرض رسوماتهم ومشاركاتهم ثم فقرة الرسم الذكي وهي رسم بالآيباد لتعليم بعض مهارات الرسم وبعض قواعد الرسم عن طريق الرسم بالآيباد ثم فقرة بريد مرسمنا وهي فقرة الرسائل التي تصل للبرنامج. يذكر ان برنامج الرسام من اعداد جواد الصيرفي وفاطمة الصالح وتقديم محمد ثلاب، متابعة وتنسيق سارة الحداد، مدير استديو عواد الشمري، تصوير عبدالسلام الدليمي ويوسف الحسيني وياسر كرم واحمد الرحيلي وعبدالعزيز سليمان، مساعد مخرج نايف البرازي، واخراج سعد عبدالرحمن الخالدي.

المصدر: اخبار
Source