graphic artists in the arab countries

Toshfesh
بينهم العبداللات وحجاج .. 4 أردنيين يفوزون بفئات جائزة محمود كحيل في دورتها الثامنة

صحافة العرب - اخبار عربية : ننشر لكم شاهد بينهم العبداللات وحجاج 4 أردنيين يفوزون بفئات جائزة محمود كحيل في دورتها الثامنة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي سواليف فاز الفنانون عماد_حجاج ومايك ديرديريان ولطفي زايد وعمر عدنان العبداللات، الخميس، بفئات .، والان مشاهدة التفاصيل.

#سواليف

فاز الفنانون #عماد_حجاج ومايك ديرديريان ولطفي زايد وعمر عدنان العبداللات، الخميس، بفئات جائزة محمود كحيل للكاريكاتير والشرائط المصورة والرسوم التعبيرية في دورتها الثامنة، من أصل 7 فئات.

وهذه السنة الثامنة لــ #جائزة_محمود_كحيل حيث ينظم مركز رادا ومعتز الصواف لدراسات الشرائط المصورة العربية في الجامعة الأميركية في بيروت جائزة محمود كحيل السنوية.

وتهدف الجائزة إلى تعزيز الشرائط والقصص المصورة والكاريكاتير السياسي والرسوم التعبيرية في العالم العربي، من خلال إبراز مواهب وإنجازات رسامي هذه الفنون، وتم إنشاء برنامج الجائزة في العام 2014، لتكريم وتخليد تراث الفنان الراحل محمود كحيل، الذي كان واحدا من أبرز رسامي #الكاريكاتير في العالم العربي، ومتخرجا من الجامعة الأميركية في بيروت.

فئة إنجاز العمر

وعبر حجاج، عن فخره لفوزه في جائزة إنجاز العمر.

وعرف الحجاج، بشخصيته الكارتونية الساخرة “أبو محجوب” والشعار الوطني الشهير “كلنا الأردن”، وهو من الرواد في إنتاج أفلام الرسوم المتحركة في الأردن، وقدم إبداعات كثيرة في #الكاريكاتير_السياسي والمحتوى الساخر، كما ابتكر شخصيات كارتونية لمختلف الأغراض.

وولد الفنان الأردني عماد حجاج في مدينة البيرة عام 1967.

وبدأت موهبته في الرسم مبكرا منذ طفولته حيث حاز على أول جائزة له في الرسم عندما كان في الصفوف الابتدائية في مسابقة مدرسية عن إحراق المسجد الأقصى في العام 1974 .

مارس الرسم الكاريكاتيري كهواية في شبابه وبدأ بنشر رسوماته في الصحف الأسبوعية أثناء دراسته الجامعية، وبعد تخرجه من جامعة اليرموك في العام 1991 وحصوله على شهادة البكالوريوس في فن الجرافيك مع تخصص فرعي في الصحافة والإعلام، شرع الفنان عماد حجاج في احتراف الكاريكاتير ونشر رسوماته على فترات متلاحقة في العديد من الصحف الأردنية والعربية من أهمها : الرأي والدستور والعرب اليوم والغد الأردنية، والوطن السعودية، والوطن القطرية، والأخبار اللبنانية، والقدس العربي اللندنية، والدستور المصرية، والإمارات اليوم الإماراتية.

كما تنشر بعض رسوماته المترجمة للإنجليزية بصفة غير دورية في صحف ومجلات عالمية أهمها مجلة نيوزويك و صحيفة الواشنطن بوست و نيويورك تايمز

المزيد من التفاصيل من المصدر - (اضغط هنا)

وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل بينهم العبداللات وحجاج .. 4 أردنيين يفوزون بفئات جائزة محمود كحيل في دورتها الثامنة وتم نقلها من سواليف نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .
Source