graphic artists in the arab countries

Toshfesh
مزج مبادرة "انشر كتابك"

قريبا !! في أواخر عام 2019 أطلقت مزج مبادرة "انشر كتابك" وهي مسابقة لنشر رواية مصورة بالتعاون مع إحدى دور النشر لتشجيع الفنانين على نشر مشروعاتهم الفنية وبالفعل منذ إطلاق المسابقة تلقينا العديد من مشروعات القصص المصورة من داخل مصر وخارجها.

وتأتي هذه المسابقة ضمن الخطة التي اتبعتها مزج منذ تأسيسها عام 2013 لدعم صناعة الكوميكس في مصر والدول العربية من خلال إقامة العديد من ورشات التدريب على التقنيات المختلفة وإصدار مجلات وكتب تحتوي على القصص المصورة، وإقامة العديد من فعاليات الكوميكس داخل مصر وخارجها.

تهدف المسابقة إلى تكوين حلقة وصل بين فناني الكوميكس الذين يمتلكون مشاريع فنية ودور النشر الراغبة بنشر هذا الفن، ولذلك جاءت النسخة الأولى منها بالتعاون ما بين مزج ودار "المحروسة" للنشر لاختيار عمل فائز ونشره وإتاحته في كافة المعارض المحلية والدولية.

كان من المفترض الإعلان عن الفائز/الفائزة في شهر مارس الماضي، ولكن بسبب الظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم رأينا أنه من الأفضل تأجيل الإعلان حتى تتضح معالم الموقف، أما الآن فقد قررنا الإعلان عن الفائز نظرا لأن التباعد الاجتماعي والحظر يمثلان فرصة مثالية للفائز/الفائزة لإنهاء قصتهم المصورة في خلال شهرين وتسليمها لنا حتى يتم النشر بالتعاون مع دار المحروسة.

انتظرونا في الأيام القليلة القادمة للإعلان عن نتائج المسابقة.

أعضاء لجنة تحكيم مسابقة مزج للنشر
تامر عبد الحميد
سيف الدين ناشي
توفيق
عبدالله صقر
Source